معلومات عن العشب الصناعي

معلومات عن العشب الصناعي

معلومات عن العشب الصناعي تعريف العشب الطبيعي العشب الطبيعي هو نوع من الأعشاب المعمرة التي تنتمي إلى عائلة Poaceae. إنه نبات شهير يختار الكثير من الناس أن ينمو في حدائقهم بسبب خصائصه الجمالية والتجميلية الطبيعية. إنه مصنوع من خيوط أحادية اللون للحصول على مظهر أكثر جاذبية، وهو مصمم ليكون منخفض الصيانة ومقاوم. ومع ذلك، فإن صيانة العشب الطبيعي يمكن أن يكون مكلفًا، كما أن استخدامه آخذ في التناقص لأنه غير مناسب حتى للحدائق أو المتنزهات.

معلومات عن العشب الصناعي

عشب طبيعي
عشب طبيعي

1. التحضير لزراعة الحشائش الطبيعية: قبل زراعة الحشائش الطبيعية، يجب تحضير التربة عن طريق إزالة أي فضلات أو نفايات من الأرض، والتأكد من خلو التربة من الحشائش.

خدمة اخري:شركة تنسيق حدائق حي حارة اليمن

2. زراعة العشب الطبيعي: هناك ثلاث طرق لزراعة الحشائش الطبيعية – من خلال البذور أو اللفائف أو الشتلات (الجذور). من المهم أيضًا التأكد من زراعة العشب في تربة جيدة التصريف وفي منطقة بها الكثير من ضوء الشمس.

3. ري العشب الطبيعي: يجب ري المروج الطبيعية مرة واحدة على الأقل في الأسبوع. خلال الأشهر الأكثر برودة، قلل من شرب الماء لتجنب الإفراط في الري.

4. تسميد العشب الطبيعي: يحتاج العشب الطبيعي إلى سماد مرتين في السنة، مرة في الربيع ومرة ​​في الخريف. اختر سمادًا بطيء الإطلاق لحديقتك لأن ذلك سيوفر مغذيات طويلة الأمد طوال الموسم.

5. تقليم العشب الطبيعي: يعتبر التشذيب ضروريًا للحفاظ على صحة العشب الطبيعي ومظهره الجيد. يجب أن يتم ذلك بانتظام باستخدام ماكينة تشذيب كهربائية أو يدويًا باستخدام مقص أو جزازة.

خدمة اخري:شركة تنسيق حدائق حي السالمية الشرقية

6. التسميد: يمكن أن يساعد التسميد في تزويد حديقتك بالعناصر الغذائية التي تحتاجها للبقاء بصحة جيدة وقوية. أضف السماد إلى حديقتك في الربيع والخريف للحصول على أفضل النتائج.

7. العناية الشتوية بالعشب الطبيعي: خلال أشهر الشتاء، من المهم الحفاظ على العشب الطبيعي خاليًا من الحشائش والآفات عن طريق جرف العشب بانتظام واستخدام مبيد مناسب إذا لزم الأمر. بالإضافة إلى ذلك، يجب قطع عشب الأريكة في الشتاء لأنه عشب معمر سيعود بمجرد أن تبدأ درجات الحرارة في الاحماء مرة أخرى.

اخطاء العناية بالعشب الطبيعي

1. عدم قطع العشب بالارتفاع الصحيح: من أكثر أخطاء العناية بالعشب شيوعًا هو قطع العشب لفترة قصيرة جدًا. يمكن أن يؤدي القيام بذلك إلى ضعف العشب وجعله غير صحي. من المهم التأكد من أنك تقطع حديقتك بالارتفاع المناسب لنوع العشب الذي لديك.

2. عدم سقي العشب بشكل صحيح: الري المناسب ضروري لحديقة صحية، ومن المهم التأكد من أنك تقوم بذلك بشكل صحيح. قد يؤدي الإفراط في الري إلى إتلاف العشب الخاص بك، بينما قد يتسبب نقص الري في جفافه وضعفًا.

3. عدم تهوية حديقتك: إن تهوية حديقتك جزء مهم من العناية المناسبة بالعشب، لأنها تسمح للهواء والماء بالنزول إلى جذور العشب الخاص بك. يساعد ذلك في الحفاظ على صحة العشب من خلال تزويده بالعناصر الغذائية الضرورية والأكسجين.

4. عدم تسميد العشب الخاص بك: يساعد التسميد في العشب على النمو بشكل قوي وصحي، ويمنع الأعشاب الضارة من الاستيلاء عليها. من المهم التأكد من أنك تستخدم النوع المناسب من السماد لنوع العشب الخاص بك، وتطبيقه في الوقت المناسب من العام.

5. تجاهل النمو العشبي الطبيعي غير المرغوب فيه: يمكن أن تنمو الأعشاب والنباتات الأخرى من خلال العشب الصناعي الخاص بك إذا تم وضعها مباشرة فوق التربة. لمنع حدوث ذلك، تأكد من وضع حاجز الأعشاب بين العشب الصناعي والتربة قبل وضع العشب.

خدمة اخري:شركة تنسيق حدائق حي مدائن ال فهد

كيفية زراعة العشب الطبيعي

1. زراعة الحشائش الطبيعية من البذور

تعتبر زراعة العشب الطبيعي من البذور أفضل طريقة لنمو عشب قوي وصحي. للبدء، حرث المنطقة التي تريد زراعة بذور الحشائش فيها. استخدم مجرفة لقلب التربة وإزالة أي حشائش موجودة. بعد ذلك، انشر بذور الحشائش بالتساوي فوق التربة وقم بتغطيتها برفق بطبقة رقيقة من التربة أو المهاد. سقي المنطقة بانتظام للحفاظ على رطوبة التربة والمساعدة على إنبات البذور بسرعة.

2. زراعة رولات العشب الطبيعي

تُعد زراعة لفائف العشب الطبيعي طريقة سهلة لإنشاء حشيش خصب بسرعة. اللفائف مزروعة مسبقًا بحيث تكون جاهزة للوضع في الحدائق والفيلات والمساحات الخارجية الأخرى. للتثبيت، تأكد من أن المنطقة خالية من الحطام وقم بوضع اللفات فوق الأرض. استخدم أشعل النار أو الأسطوانة للضغط برفق على البكرات حتى تتلامس مع الأرض الموجودة تحتها. اروِ جيدًا بعد التثبيت لتحقيق النمو الأمثل.

3. زرع الشتلات (جذور)

إذا كنت تبحث عن طريقة أسرع لإنشاء عشب جميل، فإن زراعة الشتلات (الجذور) يعد خيارًا. الجذور عبارة عن قطع صغيرة من العشب تم زراعتها في صواني وهي جاهزة للتركيب عند شرائها. للتثبيت، ضع الجذور فوق التربة المحضرة واستخدم مجرفة أو بكرة للضغط لأسفل برفق حتى تتلامس مع الأرض الموجودة تحتها. تأكد من اتصال كل جذمور بالتربة جيدًا حتى تتجذر وتنمو بشكل صحيح.

4. نصائح الصيانة
بمجرد زراعة العشب الخاص بك، هناك بعض نصائح الصيانة التي يجب عليك اتباعها للحفاظ على صحته: من الأفضل إبقائها بطول 3 بوصات على الأقل حتى تظل بصحة جيدة وتزدهر ؛ الماء بانتظام تسميد مرتين في السنة ؛ قم بتهوية حديقتك مرة أو مرتين في السنة ؛ استخدام طرق مكافحة الحشائش حسب الحاجة ؛ جز بانتظام مرة واحدة على الأقل في الأسبوع ؛ إزالة الأوراق الميتة وغيرها من الحطام من حديقتك بانتظام ؛ ضع نشارة حسب الحاجة ؛ يتم تجاوزه كل عامين إذا لزم الأمر ؛ ضع الجير كل سنتين إذا لزم الأمر

كيفية الاهتمام بالعشب الطبيعي

افضل مهندسين زراعة عشب طبيعي
افضل مهندسين زراعة عشب طبيعي

1. تجهيز التربة للعشب الطبيعي: قبل زراعة عشب طبيعي، يجب تحضير التربة عن طريق إزالة أي حطام وصخور. يجب أيضًا حرث التربة حتى عمق 6 بوصات على الأقل.

2. زراعة العشب الطبيعي: يمكن زرع العشب الطبيعي من البذور أو بواسطة سدادات أو طحالب. إذا كنت تزرع من البذور، فمن الأفضل استخدام خليط من عدة أنواع من بذور الحشائش.

3. سقي العشب الطبيعي: بمجرد زراعته، يحتاج العشب الطبيعي إلى سقي منتظم لضمان النمو والصحة الأمثل. اعتمادًا على الموسم والمناخ، سقي العشب مرة أو مرتين في الأسبوع لمدة 15-20 دقيقة في كل مرة.

4. تسميد العشب الطبيعي: يساعد استخدام الأسمدة على العشب الطبيعي في تعزيز نمو الجذور القوي والتلوين الأخضر المورق. يجب وضع السماد كل 6-8 أسابيع خلال موسم النمو.

5. جز العشب الطبيعي: يساعد القص المنتظم على تعزيز النمو الصحي ويعطي حديقتك مظهرًا أنيقًا. يجب أن يكون ارتفاع العشب المثالي بين 2-3 بوصات خلال موسم النمو ولا يقل عن 1 بوصة في أشهر الشتاء.

6. مكافحة الحشائش في الحشائش الطبيعية: مكافحة الحشائش مهمة لنمو العشب الطبيعي الصحي، حيث تتنافس الحشائش مع الحشائش على العناصر الغذائية والمياه في التربة. ضع مبيد الحشائش كل 3-4 أسابيع خلال موسم النمو عند الحاجة.

7. العناية بعشب الأريكة: عشب الأريكة هو عشب معمر ينمو بسهولة على طول المروج، ولكنه يمكن أن يصبح غازيًا بسهولة إذا لم يتم إدارته بشكل صحيح. للحفاظ على عشب الأريكة تحت السيطرة، قم بقصه بانتظام لمنعه من الانتشار بسرعة كبيرة أو بعيدًا عن الحدود.

8. الاعتناء بعشب برمودا: عشب برمودا هو عشب ذو موسم دافئ ينمو بشكل طبيعي في المواقع التي تتلقى ما بين 25 و 100 بوصة من المطر سنويًا. للحفاظ على عشب صحي، قم بري عشب برمودا مرة واحدة في الأسبوع، وقم بتخصيبه مرتين في السنة، وقم بقصه بانتظام بطول 1 بوصة خلال أشهر الشتاء و 2-3 بوصات خلال الأشهر الأكثر دفئًا.

ما هي الاخطاء الواردة عند زراعة العشب الطبيعي

1. عدم تحضير التربة: يمكن أن يؤدي عدم تحضير التربة بشكل كافٍ قبل زراعة العشب الطبيعي إلى إنبات ضعيف وأنظمة جذر ضعيفة.

2. الري الضعيف: يجب ري الحشائش الطبيعية فور الزراعة، وسقيها يومياً للحفاظ على رطوبة التربة. بدون الري المناسب، لن يعيش العشب.

خدمة اخري:شركة تصميم شلالات بجدة

3. عدم استخدام الأسمدة: يجب إخصاب العشب الطبيعي بانتظام من أجل البقاء بصحة جيدة وحيوية، ولكن إذا لم يتم تطبيقه بشكل صحيح أو في الوقت المناسب، فلن يكون مفيدًا كثيرًا.

4. الإفراط في الري: يمكن أن يتسبب الكثير من الماء في تعفن الجذور وإضعاف العشب، لذلك من المهم تحقيق التوازن بين الري غير الكافي والكثير من الري.

5. القص غير السليم: يمكن أن يؤدي قص العشب الطبيعي إلى إتلاف الجذور وإضعاف العشب. يجب أيضًا أن يتم ذلك في مكان أعلى في الطقس الحار لتقليل الضغط على النباتات.

خدمة اخري:عشب صناعي بجدة

6. عدم إزالة الأعشاب الضارة: تتنافس الحشائش مع الحشائش الطبيعية للحصول على موارد مثل الماء وأشعة الشمس والمغذيات، لذلك يجب إزالتها بمجرد اكتشافها لضمان صحة العشب.

7. عدم اختبار درجة الحموضة في التربة: يفضل العشب الطبيعي التربة الحمضية قليلاً برقم هيدروجيني بين 5 و 7، لذلك من المهم اختبار التربة قبل الزراعة للتأكد من أن لديك بيئة نمو مثالية لنباتاتك.

Call Now Button